القضاء الاميركي يتهم 13 روسيا بالتدخل في الانتخابات الرئاسية | راديو مصر ا دايما معاك
19 يونيو 2018 - 49 : 2 م

القضاء الاميركي يتهم 13 روسيا بالتدخل في الانتخابات الرئاسية

أعلن المدعي الاميركي الخاص الذي يحقق في تدخل موسكو بالانتخابات الرئاسية الاميركية عام 2016 توجيه الاتهام الى 13 روسيا بزعم ادارتهم لحملة سرية للتأثير في عملية التصويت، ما دفع الرئيس الاميركي دونالد ترامب الى التأكيد مجددا على ان حملته الانتخابية لم تقم باي عمل غير شرعي.

ولائحة الاتهام التي تتضمن الخلاصات الاولى للمحقق الخاص روبرت مولر قدّمت تفاصيل عن “عملية مذهلة أُطلِقت في العام 2014 في محاولة لاحداث انقسام اجتماعي في الولايات المتحدة والتاثير في السياسة الاميركية، بما في ذلك الانتخابات الرئاسية عام 2016”.

ويزعم مولر انه في منتصف العام 2016، قادَ يفغيني بريغوجين الحليف المقرّب من الرئيس الروسي فلاديمير بوتين مجموعة ركّزت عملها على تعزيز حملة ترامب وتحقير منافسيه وبينهم الديموقراطية هيلاري كلينتون.

ويزعم ايضا ان “مئات” الاشخاص تناوبوا على العمل ضمن هذه المجموعة بميزانية تقدر بملايين الدولارات.

كما وجّه المدعي الخاص الاتهام ايضا الى ثلاث شركات في اطار هذه القضية.

واستنادا الى لائحة الاتهام، قدّم اعضاء هذه المجموعة انفسهم كمواطنين اميركيين على فيسبوك وتويتر ويوتيوب وانستغرام، ناشرين محتوى وصل الى “اعداد كبيرة”من الاميركيين.

وبحسب الاتهام، كانت المجموعة على اتصال بعدد من الاشخاص في حملة ترامب “عن غير قصد”، وكان لديها “هدف استراتيجي اوسع لزرع الشقاق في النظام السياسي الاميركي”.

وهذا المحتوى الذي أنتجته المجموعة أعادَ نجلا ترامب دونالد جونيور وإريك نشره على تويتر، وكذلك مسؤولون كبار في حملة ترامب واشخاص من داخل دائرته الضيقة.

وقال المسؤول الثاني في وزارة العدل الاميركية رود روزنشتاين “لم تزعم (لائحة) الاتهام بأنّ هناك اميركيا شارك بعِلمِه في هذا النشاط غير المشروع”.

واضاف انه ليس هناك ايضا أيّ افتراض بأن الحملة “غيّرت نتيجة” الانتخابات الرئاسية.

المصدر : وكالة الأنباء الفرنسية ( ا ف ب )

    اترك تعليقاً

    استمع لراديو مصر حالا »

    مساحة اعلانية »

    مساحة اعلانية »