الأمم المتحدة تنتقد حكم تركيا على صحفيين بالسجن مدى الحياة | راديو مصر ا دايما معاك
23 سبتمبر 2018 - 14 : 8 ص

الأمم المتحدة تنتقد حكم تركيا على صحفيين بالسجن مدى الحياة

أ ش أ

أعلن خبيران دوليان في مجال حرية الاعلام إن الأحكام بالسجن مدى الحياة التى فرضتها تركيا على ستة من الصحفيين من خلال احدى محاكمها إنما تمثل هجوما لا مثيل له على حرية التعبير وعلى وسائل الاعلام هناك.

وأضاف الخبيران الدوليان هما ديفيد كاى المقرر الخاص بالأمم المتحدة المعني بتعزيز وحماية الحق فى حرية الرأى والتعبير , وهارلم ديسير الممثل المعنى بحرية الاعلام بمنظمة الأمن والتعاون فى أوروبا – في بيان مشترك اليوم في جنيف- إن هذه الأحكام قاسية , وهى اعتداء غير مقبول وغير مسبوق وتمثل مستوى لا مثيل له من قمع الأصوات المعارضة فى تركيا.

وطالب الخبيران تركيا بالغاء القرار والافراج عن الصحفيين , أكدا على أن سجن الصحفيين لن يسكتهم فحسب , ولكن يحرم المواطنين الأتراك من حقهم فى الحصول على وجهات نظر تعددية حول القضايا التى يمكن أن تؤثر على حياتهم بشكل مباشر.

ولفت البيان الى أن الصحفيين نازلى إليكاك وأحمد التان ومحمد ألتان وففزي يازيسى وياكوب سيمسيك وسوكرو توغرول أوسنغول حكم عليهم بالسجن مدى الحياة في جلسة الاستماع في اسطنبول بعد إدانتهم بالمشاركة في محاولة الانقلاب الفاشلة في عام 2016 , كما تلقوا أحكاما إضافية مدتها 15 عاما بزعم ارتكابهم جرائم باسم حركة غولن التي تصنفها تركيا على أنها منظمة إرهابية .

    اترك تعليقاً

    استمع لراديو مصر حالا »

    مساحة اعلانية »

    مساحة اعلانية »