"زيد رعد الحسين" يحذر من استمرار الخسائر في صفوف المدنيين باليمن | راديو مصر ا دايما معاك
24 فبراير 2018 - 50 : 5 م

“زيد رعد الحسين” يحذر من استمرار الخسائر في صفوف المدنيين باليمن

أ ش أ

حذر المفوض السامي لحقوق الإنسان بالأمم المتحدة زيد رعد الحسين، من استمرار وقوع الخسائر في صفوف المدنيين باليمن، وذلك مع اشتداد حدة الأعمال القتالية واتساع نطاقها.

وأوضح الحسين، في بيان ،اليوم الاثنين، إن التصعيد في مدينة تعز باليمن يثير قلقا خاصا حيث يتعرض المدنيون للخطر في ظل تنفيذ الحوثيين وقوى أخرى موالية لهم عمليات قنص وقصف عشوائي، لافتا إلى أن تفاقم الاشتباكات المسلحة في تعز تثير المخاوف بشأن تفشى العنف خارج ضواحي مدينة تعز وانتشاره في المناطق المجاورة لاسيما منطقة الحوبان المكتظة بالسكان.

وأضاف، أن مكتب الأمم المتحدة لحقوق الإنسان تأكد من أن 27 شخصا قتلوا، وجرح 76 آخرون في اليمن في الفترة من أول فبراير وحتى الثامن من الشهر ذاته، موضحا أن هذا يعادل ضعف عدد الخسائر في صفوف المدنيين التي سجلت الأسبوع الماضي.

وأشار الحسين إلى أنه خلال الفترة نفسها وثق مكتب حقوق الإنسان الأممي حالات قنص وقصف عشوائي نفذها الحوثيون على جبهات محافظتي الحديدة وحجة، مشددا على أهمية أن يلتزم أطراف النزاع في النزاع ببذل كل جهد لاحترام مبادئ التمييز والتناسب والحيطة، مؤكدا أن أي هجوم مباشر وعن قصد على مدنيين هو انتهاك خطير للقانون الدولي الإنساني، منوها بأنه منذ شهر مارس 2015 وحتى 8 فبراير الجاري وثق مكتب الأمم المتحدة لحقوق الإنسان مصرع وإصابة 15 ألفا و467 من صفوف المدنيين، بواقع 5974 قتيلا، و9493 مصابا.

    اترك تعليقاً

    استمع لراديو مصر حالا »

    مساحة اعلانية »

    مساحة اعلانية »