التحالف العربي: منافذ الإغاثية لليمن لا تزال مفتوحة أمام المساعدات الإنسانية | راديو مصر ا دايما معاك
22 يناير 2018 - 19 : 8 م

التحالف العربي: منافذ الإغاثية لليمن لا تزال مفتوحة أمام المساعدات الإنسانية

أعلن المتحدث باسم قوات التحالف العربي في اليمن العقيد تركي المالكي أن المنافذ الإغاثية لليمن لا تزال مفتوحة أمام استقبال المساعدات الإنسانية، مشيرا إلى أن سفن الوقود وشحن الإغاثة لا تزال تدخل إلى ميناء الحديدة.

وأكد المالكي- خلال مؤتمر صحفي اليوم أن معاناة الشعب اليمني سببتها ميليشيات الحوثي، لافتا إلى أن هذه الميليشيات تواصل إطلاق الصواريخ على المناطق الآمنة المأهولة بالسكان.

وأوضح المالكي أن ميليشيات الحوثي تقوم بتدريب عناصر على استهداف السفن وتهديد حركة الملاحة، كما أن ميناء الحديدة بات منطلقا للأعمال الإرهابية ضد حركة الملاحة الدولية.

وتابع المالكي أن بعض الأطراف الإقليمية تقوم بتقديم تكنولوجيا متقدمة للميليشيات الحوثية، مشيرا إلى أن التحالف لديه أدلة حول وجود خبراء أجانب لدعم الحوثيين في اليمن، كما أن ميليشيا الحوثي تستخدم رادارات لرصد القطع البحرية للتحالف.

وأشار إلى أن الحوثيين أطلقوا صاروخا بالستيا يوم الجمعة الماضي تجاه المملكة العربية السعودية بقصد استهداف المدنيين، كما أن ميليشيات الحوثي تهدد أيضا الملاحة الجوية فوق العاصمة اليمنية صنعاء.

كما أعلن المالكي أن التحالف العربي منح 1800 تصريحا لإدخال مساعدات إلى اليمن عبر المنافذ البحرية، مطالبا الأمم المتحدة للقيام بمهام الإشراف على ميناء الحديدة.

وأكد المالكي أن قوات الشرعية اليمنية تحقق تقدما في جبهات عدة بدعم من التحالف العربي خاصة في محافظ البيضاء وجبهة الساحل الغربي، لافتا إلى أنه تم التحفظ على العديد من الأسلحة لميليشيات الحوثي، وهناك دلائل على أن هذه الأسلحة حديثة مما يعني استمرار عمليات تهريب الأسلحة لهذه الميليشيات.

وشدد متحدث التحالف على أن التحالف يبذل كافة الجهود لمنع تهريب الأسلحة إلى اليمن، كما أن قوات التحالف تقوم بمهمة الحفاظ على الشعب اليمني واستعادة الشرعية في اليمن.

المصدر: أ ش أ

    اترك تعليقاً

    استمع لراديو مصر حالا »

    مساحة اعلانية »

    مساحة اعلانية »