"الإفتاء" الأردنية تعتبر قرار ترامب اعتداء على عقيدة المسلمين | راديو مصر ا دايما معاك
14 ديسمبر 2017 - 22 : 4 ص

“الإفتاء” الأردنية تعتبر قرار ترامب اعتداء على عقيدة المسلمين

أكدت دائرة الإفتاء العام الأردنية رفضها الشديد لقرار الإدارة الأمريكية بإعلان القدس عاصمة لاسرائيل ونقل سفارة الولايات المتحدة للقدس معتبرة إياه “اعتداء على عقيدة المسلمين”.

وأضاف بيان للدائرة اليوم الخميس- إن للقدس مكانة مميزة في قلوب المسلمين تنبع من صميم عقيدتهم حيث تحتضن المسجد الأقصى أولى القبلتين وثاني المسجدين الشريفين وثالث الحرمين ومسرى رسول الله صلى الله عليه وسلم وإليه تشد الرحال وتهوي الأفئدة وتضاعف الأجور.. مؤكدة رفض كل القرارات أحادية الجانب والتي ترمي إلى المساس بالقدس والمقدسات.

ولفتت الدائرة إلي قرار لجنة التراث العالمي التابعة لمنظمة اليونسكو الذي يؤكد عدم وجود سيادة إسرائيلية على مدينة القدس ما يجعل القرار الأمريكي الأخير تحديا للشرعية الدولية وللقرارات الأممية ومرفوضا جملة وتفصيلا لعدم مشروعيته ومشعلا لفتيل الصراعات والأزمات في المنطقة، موضحة أن الوصاية على المسجد الأقصى هي حق للمسلمين ممثلين بالقيادة الهاشمية التي استمدت وصايتها على المقدسات بحكم إرثها التاريخي واتفاقية الوصاية الموقعة مع السلطة الفلسطينية وأنه لا يجوز التفريط بهذه الولاية على المقدسات أو التنازل عنها.

أ ش أ

    اترك تعليقاً

    استمع لراديو مصر حالا »

    مساحة اعلانية »

    مساحة اعلانية »