افتتاح معرض "أجرو دلتا" للثروة الحيوانية والداجنة والسمكية | راديو مصر ا دايما معاك
14 ديسمبر 2017 - 24 : 4 ص

افتتاح معرض “أجرو دلتا” للثروة الحيوانية والداجنة والسمكية

افتتح الدكتور احمد الشعراوي، محافظ الدقهلية، اليوم الخميس، يرافقه الدكتورة منى محرز، نائب وزير الزراعة، معرض أجرو دلتا للثروة الحيوانية والداجنة والسمكية بالصالة المغطاة باستاد المنصورة.

يشارك في المعرض 28 شركة من الشركات العاملة في مجال إنتاج مستلزمات الثروة الحيوانية والداجنة والسمكية، والتي تشمل الأدوية والأعلاف ومعدات مصانع الأعلاف والذي سيستمر اليوم وغدا.

وأوضح محافظ الدقهلية، أن اقامة المعرض في منطقة الدلتا وبمدينة المنصورة يخدم المحافظات المجاورة ويسهل للمربين والمستثمرين في مجال الثروة الحيوانية والداجنة الوصول إلى مصانع الأعلاف والأدوية البيطرية والحصول على المنتج بأسعار مناسبة.

وأكدت محرز، أن هناك خطة للدولة تعتزم فيها الاكتفاء الذاتي من الأسماك والدواجن، مشيرة إلى أن هذا المعرض بداية متميزة لأنه يجمع منطقة الدلتا بأكملها وأضافت أن إقامته داخل محافظة الدقهلية نظرا لكثافتها السكانية ولوجود اكبر استثمار بها للثروة الحيوانية والداجنة وبها اكبر عدد من مصانع الأعلاف .

وأشارت نائب وزير الزراعة، أن هناك تنوع في مستوى الإمكانات للشركات العارضة مما يحدث تنافس بين المنتجين والذي يكون في صالح المستهلكين، مؤكدة أن المنافسة تؤدى إلى زيادة الإنتاج المحلى والحد من الاستيراد مشيرة إلى أن تنمية الثروة الحيوانية الداجنة والسمكية تصب في النهاية لصالح الاقتصاد وزيادة الدخل القومي.

    اترك تعليقاً

    استمع لراديو مصر حالا »

    مساحة اعلانية »

    مساحة اعلانية »