عام على وفاة "ساحر" السينما المصرية | راديو مصر ا دايما معاك
23 نوفمبر 2017 - 20 : 5 ص

عام على وفاة “ساحر” السينما المصرية

عام على وفاة “ساحر” السينما المصرية

الفنان محمود عبد العزيز

تحل اليوم الذكرى الأولى على وفاة الفنان محمود عبدالعزيز، والذي إستحق عن جارة لقب “ساحر” السينما المصرية .

رحل محمود عبد العزيز فى الثانى عشر من نوفمبر العام الماضى بعد صراع مع المرض، عن عمر ناهز الـ70 عاماً، تاركا رصيدا هائلا من الأعمال الفنية التى تركت أثرا هائلا فى أذهان وقلوب المصريين .

ولد محمود عبد العزيز في شهر يونيو عام1946 في حي الورديان غرب الإسكندرية ,وتعلم هناك وحصل على بكالوريوس كلية الزراعة جامعة الإسكندرية ،

بدأ محمود عبد العزيز مشواره الفنى من خلال مسلسل “الدوامة” في بداية السبعينيات، ومع السينما من خلال فيلم “الحفيد” أحد كلاسيكيات السينما المصرية وذلك عام 1974 .

توالت الأعمال الفنية عقب ذلك على محمود عبدالعزيز، حيث أستطاع ابراز موهبته الفنية الفذة خاصة فى افلام العار والبريء والكيت كات والساحر ، ليبلغ رصيد عدد أفلامه نحو 84 فيلمًا، قام فيها بدور البطولة بينما أخرج فيلمًا واحدًا هو “البنت الحلوة الكدابة”، وقد تنوعت هذه الأفلام ما بين الرومانسية الكوميديا والواقعية.

أيضا إستطاع محمود عبد العزيز ترسيخ موهبته الفنية من خلال الأعمال الدرامية وعلى رأسها رأفت الهجان ومحمود المصرى وجبل الحلال .

حصل محمود عبدالعزيز على العديد من الجوائز السينمائية من مختلف المهرجانات الدولية والمحلية من أهمها جائزة أحسن ممثل عن أفلام “الكيت كات”، “القبطان”، “الساحر” من مهرجان دمشق السينمائي الدولي وجائزة أحسن ممثل عن فيلم “سوق المتعة” من مهرجان القاهرة السينمائي الدولي

    اترك تعليقاً

    استمع لراديو مصر حالا »

    مساحة اعلانية »

    مساحة اعلانية »