اقامة مشروع تعديني مصرى سودانى في بحيرة النوبة | راديو مصر ا دايما معاك
23 نوفمبر 2017 - 31 : 5 ص

اقامة مشروع تعديني مصرى سودانى في بحيرة النوبة

كشف وزيرالمعادن السوداني الدكتور هاشم علي سالم اليوم الأحد عن إقامة مشروع تعديني مشترك مع مصر في بحيرة النوبة..قائلا : “إن الدراسات تجري حاليا حول هذا المشروع”.. مطالبا السفير الأسترالي نيل هوكنز بدعوة شركات بلاده للعمل في هذا المشروع المشترك لما تتمتع به من خبرة كبيرة في مجال حماية البيئة.

وتوقع الوزير سالم خلال لقائه السفير الأسترالي بالخرطوم قدوم عدد من الشركات الأسترالية للاستثمار في قطاع التعدين بالسودان خاصة تلك العاملة في مجال خدمات التعدين .. مشيرا إلى حاجة بلاده لخبرة الشركات الأسترالية في مجال الاستكشاف وخدمات التعدين إلى جانب إيجاد تقنية جديدة لاستخدامها في مجال استخلاص الذهب من دون استخدام الزئبق.

اتجاه استرالى للتعدين فى السودان

ومن جانبه..قال سفير أستراليا لدى مصر والسودان : إن هناك 5 من الشركات الأسترالية الكبيرة في مجال التعدين أبدت حماسا ورغبة كبيرة للاستثمار في السودان خاصة بعد رفع العقوبات الاقتصادية عنه. ونوه هوكنز بوجود اهتمام كبير من عدة شركات أسترالية للاستثمار في السودان, متوقع زيارة بعضها للخرطوم الأسبوع المقبل, مشيرا إلى سعيها إقامة مشاريع استثمارية مشتركة تعود بالنفع على الشعب السوداني.

وأكد سفير أستراليا أن بلاده قامت بإجراء دراسات عن البيئة الأكثر جذبا للاستثمار من بين الدول الأفريقية والتي من المتوقع أن يكون السودان من بينها.

    اترك تعليقاً

    استمع لراديو مصر حالا »

    مساحة اعلانية »

    مساحة اعلانية »