البرتغال يواجه المكسيك وتشيلي امام الكاميرون بكأس القارات | راديو مصر ا دايما معاك
12 ديسمبر 2017 - 06 : 12 م

البرتغال يواجه المكسيك وتشيلي امام الكاميرون بكأس القارات

د ب أ

يستهل المنتخب البرتغالي مشاركاته في بطولات كأس القارات لكرة القدم، بواحدة من أصعب المواجهات عندما يلتقي نظيره المكسيكي، اليوم الأحد، ضمن منافسات المجموعة الأولى في الدور الأول للنسخة العاشرة من البطولة، المقامة حاليا في روسيا.

ولم يكن المنتخب البرتغالي بطل أوروبا يتمنى بالطبع أن تكون ضربة البداية بالنسبة له في بطولات كأس القارات أمام المنتخب المكسيكي العنيد، الذي يتميز في هذه البطولة بأنه الوحيد من بين جميع المنتخبات المشاركة في هذه النسخة، الذي سبق له الفوز بلقب كأس القارات.

وتتجه معظم الأنظار في هذه المباراة صوب اللاعب البرتغالي الشهير كريستيانو رونالدو، نجم هجوم ريال مدريد الإسباني، حيث أثار اللاعب جدلا كبيرا الجمعة، بتصريحاته عن رغبته في الرحيل عن ريال مدريد بعد الاتهامات الموجهة إليه من سلطات الضرائب الإسبانية بالتهرب الضريبي.

ولكن رونالدو قد يلقي بكل هذه الأمور خلف ظهره، لتتويج مسيرته مع المنتخب البرتغالي بلقب آخر بعد عام واحد من قيادة الفريق للفوز بلقبه الأول في البطولات الكبيرة، عبر بطولة كأس أمم أوروبا الماضية (يورو 2016) بفرنسا.

ولعب رونالدو في نهاية الموسم المنقضي، دورا بارزا في فوز الريال بثنائية الدوري الإسباني ودوري أبطال أوروبا للمرة الأولى منذ 1958.

واقترب رونالدو كثيرا من إحراز الكرة الذهبية لأفضل لاعب في العالم للمرة الخامسة في مسيرته الكروية حتى الآن، والفوز مع منتخب بلاده بكأس القارات قد يحسم الكرة الذهبية تماما لصالحه، بغض النظر عما يمكن لمنافسيه تقديمه.

ويخوض المنتخب المكسيكي، الفائز باللقب في 1999، فعاليات هذه النسخة بصفوف شبه مكتملة، حيث استدعى مدربه الكولومبي خوان كارلوس أوسوريو كتيبة المحترفين بالأندية الأوروبية للمشاركة في هذه البطولة.

ويأتي في مقدمة هؤلاء النجوم خافيير (تشتشاريتو) هيرنانديز مهاجم باير ليفركوزن الألماني والهداف التاريخي للمنتخب المكسيكي، وزميله كارلوس فيلا مهاجم ريال سوسييداد الإسباني، وراؤول خيمينيز مهاجم بنفيكا البرتغالي.

ويتمتع المنتخب المكسيكي بقدر هائل من الخبرة لدى لاعبيه، وفي مقدمتهم المدافع المخضرم رافاييل ماركيز، 38 عاما، نجم أطلس المكسيكي، الذي قد يغيب عن مباراة الغد بسبب الإصابة في الظهر.

وفي نفس البطولة .. يستهل منتخب تشيلي اليوم الأحد مشواره في بطولة كأس القارات بمواجهة المنتخب الكاميروني ضمن منافسات المجموعة الثانية على ملعب سبارتاك موسكو.

وتتسلح تشيلي في مشاركتها الأولى بالبطولة بجميع نجومها عدا الحارس كلاوديو برافو الذي خرج من قائمة المباراة للإصابة.

وسيسعى بطل أمريكا الجنوبية خلال مواجهة أسود الكاميرون لتبديد الشكوك التي أثيرت حول أدائه في المباريات الودية الأخيرة وخاصة في الدفاع بعد استقبال شباكه لأربعة أهداف.

يعد لاعب بايرن ميونيخ أرتورو فيدال أساسيا في منتصف الملعب وكذلك ارانجيز، أما دياز وبابلو هرناندز، اللذين يتواجدان معا في سيلتا فيجو، لم يلعبا سويا أمام منتخبي رومانيا وروسيا.

في المقابل، يعود المنتخب الكاميروني للمشاركة في بطولة كأس القارات للمرة الثالثة في تاريخه بعد غياب 14 عاما.

وتتطلع “الأسود غير المروضة” لتكرار إنجاز المشاركة الأخيرة في 2003 حين بلغوا النهائي، بعدما وقعت حادثة مؤسفة بوفاة مفاجئة للاعب مارك فيفين فويه أمام كولومبيا في نصف النهائي.

ويأمل المنتخب الكاميروني الفائز بأمم إفريقيا، بقيادة مدربه البلجيكي هوجو بروس، في مصالحة جماهيره بأداء قوي في روسيا بعد النتائج الضعيفة في تصفيات إفريقيا المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2018.

    اترك تعليقاً

    استمع لراديو مصر حالا »

    مساحة اعلانية »

    مساحة اعلانية »